سامسونح

نشأة شركة سامسونج وتطورها

سامسونج هي شركة كورية جنوبية وهي واحدة من أكبر منتجي الأجهزة الإلكترونية في العالم.

تتخصص سامسونغ في إنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والصناعية، بما في ذلك الأجهزة ، وأجهزة الوسائط الرقمية ، وأشباه الموصلات ، ورقائق الذاكرة ، والأنظمة المتكاملة.

أصبحت واحدة من أكثر الأسماء المعروفة في مجال التكنولوجيا وتنتج حوالي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية.

Top AD

 

تأسيس شركة سامسونج

تأسست شركة سامسونغ كمتجر للبقالة في يوم 1 مارس 1938 من قبل لي بيونغ -شيل-. بدأ نشاطه التجاري في تايجو ، كوريا ، وتداول المعكرونة والسلع الأخرى المنتجة في المدينة وحولها وتصديرها إلى الصين ومقاطعاتها.

بعد الحرب الكورية

بعد الحرب الكورية وسع لي نشاطه التجاري إلى المنسوجات وفتح أكبر مصنع صوف في كوريا.

ركز بشكل كبير على التصنيع بهدف مساعدة بلاده على إعادة تطوير نفسها بعد الحرب. خلال تلك الفترة ، استفاد نشاطه التجاري من السياسات الحمائية الجديدة التي اعتمدتها الحكومة الكورية ، والتي كانت تهدف إلى مساعدة التكتلات المحلية الكبيرة (تشيبول) من خلال حمايتها من المنافسة وتوفير التمويل السهل لها.

 

سامسونج خلال السبيعينات

خلال السبعينيات قامت الشركة بتوسيع عمليات تصنيع المنسوجات لتغطي خط الإنتاج الكامل – من المواد الخام إلى المنتج النهائي – للتنافس بشكل أفضل في صناعة النسيج.

تم إنشاء شركات فرعية جديدة مثل Samsung Heavy Industries و Samsung Shipbuilding و Samsung Precision Company (Samsung Techwin).
كما بدأت الشركة ، خلال نفس الفترة ، الاستثمار في الصناعات الثقيلة والكيميائية والبتروكيماوية ، مما وفر للشركة مسار نمو واعد

 

دخول شركة سامسونج مجال الالكترونيات

دخلت شركة سامسونغ صناعة الإلكترونيات لأول مرة في عام 1969 مع العديد من الأقسام التي تركز على الإلكترونيات – وكانت منتجاتها الأولى هي أجهزة التلفزيون بالأبيض والأسود. خلال السبعينيات ، بدأت الشركة في تصدير منتجات الإلكترونيات
المنزلية إلى الخارج. في ذلك الوقت ، كانت شركة سامسونج بالفعل شركة تصنيع رئيسية في كوريا
. وقد استحوذت على حصة 50 في المائة في كوريا من صناعة أشباه الموصلات

 

ولادة هواتف سامسونج

شهدت العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ولادة سلسلة هواتف جالاكسي الذكية من سامسونج ، والتي سرعان ما أصبحت المنتج الأكثر استحسانًا للشركة ، ولكنها تصدرت أيضًا القوائم السنوية للهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في العالم. منذ عام 2006 ، كانت الشركة هي الشركة العالمية الأكثر مبيعاً لأجهزة التلفزيون. بدءًا من عام 2010 ، توسعت سلسلة جالاكسي إلى أجهزة الكمبيوتر اللوحية مع إدخال علامة التبويب جالاكسي .
.

المصادر

ويكيبيديا

عصر التقنية

أضف تعليق

اتصل الان